شن نادي الهلال السوداني هجومًا عنيفا على النادي الأهلي ومسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بسبب إقامة المباراة بين الأهلي والهلال بدون جمهور.

ويلاقي الأهلي نظيره الهلال السوداني عند الساعة الثالثة عصر الجمعة 18 فبراير 2022 ضمن منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

واستندت الصفحة الرسمية لنادي الهلال على موقع «فيسبوك» إلى بعض الأحداث التاريخية ادعى من خلالها أن الكاف يساند النادي الأهلي وأطلقوا على النادي الأهلي اسم «الابن المدلل».

ونشرت الصفحة الرسمية لنادي الهلال فيديو، قالت فيه: «في عام 1987 في نهائي دوري أبطال إفريقيا، الحكم المغربي لاراش لم يكن عادلاً، وقام بإلغاء هدف صحيح لنادي الهلال، من أجل الأهلي المصري».

وأضافت الصفحة: «في عام 2007 في بداية دور المجموعات، تعرض الهلال للظلم بالقاهرة على حساب النادي الأهلي». وفقا لما ورد في المصري اليوم من هنا

واختتمت الصفحة الرسمية لبطل السودان :«اليوم تراجع الكاف عن الحضور الجماهيري في المباراة بعدما وافق من قبل على حضور 15 ألف مشجع، وكل ذلك جاء من أجل النادي الأهلي، لقد سئمنا من أن يكون الأهلي الابن المدلل للكاف».

من جهته أكد هيثم السوباط المتحدث باسم نادي الهلال السوداني أنه تقرر عقد اجتماع لمجلس إدارة النادي السوداني لمناقشة قرار الاتحاد الإفريقي بمنع الجماهير من حضور المباراة، وقال في تصريحات تليفزيونية خلال الساعات الماضية: «إدارة الهلال تجتمع لبحث رد الفعل تجاه قرار الكاف، والجماهير السودانية تتهم مصر بالتدخل في هذا الأمر».

وأضاف: «هذا القرار سيؤثر على العلاقة المصرية- السودانية، وهذا رأي الشارع السوداني، وسنجتمع وسنتخذ رد فعل يتناسب ويليق بالكرة السودانية بصفة عامة والهلال بصفة خاصة، وجماهير الهلال تطالب بنقل مقر الاتحاد الإفريقي من مصر بعد قرار الكاف».

يذكر أن مباراة الأهلي والهلال السوداني منذ عامين في البطولة ذاتها شهدت اقتحام الجماهير السودانية لملعب الجوهرة الزرقاء في الدقيقة 57 من زمن اللقاء، وهو ما أدى إلى إلغاء المباراة وتوقيع عقوبات على النادي السوداني.