شهدت الساعات الماضية حالة من الجدل، بشأن الأنباء التي ترددت حول اعتذار إيهاب جلال عن تدريب منتخب مصر، وتولي حسام حسن القيادة الفنية للفراعنة، بعد تدخل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

ما أثار حالة من الجدل كان إعلان عدد من موظفي وزارة الشباب والرياضة عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، تدخل الدكتور أشرف صبحي ليتولى حسام حسن تدريب المنتخب بدلا من إيهاب جلال.

وكشف مصدر داخل وزارة الشباب والرياضة أن الدكتور أشرف صبحي لم يتدخل من قريب أو بعيد في ملف مدرب المنتخب الوطني، وأن حسابات عدد من موظفي الوزارة تعرضت للاختراق، وبعد سرقتها تم كتابة تغريدات تفيد تدخل الوزير لاختيار حسام حسن مدربا للمنتخب.

فيما أكد اتحاد الكرة أن ما تردد عن استقالة إيهاب جلال عار تمامًا من الصحة وأن هناك جلسة خلال أيام معه لتوقيع عقود تدريب المنتخب.

من ناحية أخرى، كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة منتخبات مصر الحاصلة على بطولات فى كرة السلة وذلك على هامش حفل الافطار الذى نظمه الاتحاد المصرى لكرة السلة اليوم.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تقدر أبطال مصر الرياضيين فى كافة الالعاب على الإنجازات التى يحققونها فى مختلف المحافل الدولية.

و طالب صبحى اللاعبين بضرورة اللعب على المراكز الاولى قائلا: أنتم ابطال مصر والدولة ستواصل دعمها لكم وأملنا فيكم كبير، وهدفنا أولمبياد باريس.

وأضاف صبحى: مصر أصبح لديها البنية التحتية القوية والقدرات البشرية المدربة والمؤهلة لإستضافة أقوى وأكبر البطولات الدولية والعالمية.

وفى المقابل أثنى الدكتور مجدى أبو فريحة رئيس الاتحاد المصرى لكرة السلة ودعمه اللامحدود للعبة كرة السلة بشكل خاص والرياضة بشكل عام، مشيرًا إلى أنه لم يتأخر فى دعم ملفات مصر فى استضافة البطولات.

من ناحية أخرى، أجرى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حوارا مفتوحا مع شباب جامعة قناة السويس تحت عنوان ” ختام مبادرة الجمهورية … رؤية شباب”، بحضور الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة.

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على أنه يحرص بصفة خاصة للاستماع إلى الشباب بصفة دائمة والعمل على حل مشاكلهم، الأمر الذي يأتي ضمن رؤية الدولة المصرية للاهتمام بالشباب والعمل على حل مشاكلهم.

وأضاف أن الشباب هم عماد البلد، لذلك يجب الحفاظ علي قدراتهم وتنمية مهاراتهم لمواكبة سوق العمل.

وردا على سؤال عن المشروع القومي للموهبة وصناعة البطل الاولمبي وفقا لما هنا قال وزير الشباب والرياضة أن الوزارة لديها عدد من المشروعات والبرامج التي تهدف الي الكشف عن المواهب الرياضية في عدد من الرياضات المختلفة باستخدام افضل الاساليب الحديثة والتقنيات التي تساعد في الكشف عن الموهبة، وبدات وزارة الشباب والرياضة علي العمل علي اكتشاف المواهب الرياضية منذ عامين، حيث سيتم الاعداد لبطل اولمبي للمنافسة في اولمبياد لوس أنجلوس 2028، والحصول علي ميداليات اولمبية في دورة الالعاب الاولمبية برزبين الأسترالية 2032.

الأهلي يستأنف تدريباته استعدادًا لمواجهة طلائع الجيش بالدوري
فيما تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، يرافقه الأستاذ الدكتور ناصر سعيد عبدالخالق مندور، رئيس جامعة قناة السويس وأحمد عصام الدين، نائب محافظ الإسماعيلية، معسكر شباب القرش بالاسماعيلية.