انتزع فريق الزمالك فوزا ثمينا أمام المصري البورسعيدي بهدفين لهدف، ليعزز صدارته لجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز.

تقدم المصري بهدف ياسر حمد في الدقيقة 33، ورد الزمالك بثنائية لأحمد سيد زيزو وسيف الدين الجزيري في الدقيقتين 61 و76.

رفع الزمالك رصيده لـ38 نقطة من 16 مباراة في الصدارة، خلفه الأهلي (32 نقطة) من 13 لقاء، بينما تجمد رصيد المصري عند 19 نقطة (14 مباراة).

شوط أول متكافئ
لجأ الفريقان لخطة 4-2-3-1، حيث كان الشوط الأول متكافئا بين البرتغالي جوزفالدو فيريرا مدرب الزمالك، والتونسي معين الشعباني نظيره المصري.

لكن المحاولات كانت قليلة على المرميين، حيث تصدى القائم لكرة من إمام عاشور بعد مرور 11 دقيقة، بينما تقدم الضيوف من ركلة حرة لعبها إلياس الجلاصي، وقابلها ياسر حمد برأسه في الشباك مستغلا خطأ الحارس محمد أبوجبل.

هداف الدوري المصري.. “صاروخ ميسي” يُبعد أحمد سيد زيزو بالصدارة
غابت بصمة ظهيري الزمالك أحمد أبو الفتوح يسارا وحمدي المثلوثي يمينا، ولم تظهر المحاور الهجومية بقيادة أحمد سيد زيزو وأشرف بنشرقي ويوسف أوباما بشكل فعال في الشوط الأول.

ورغم ذلك أضاع أوباما فرصة خطيرة في الوقت بدل الضائع، حيث تابع رأسية زميله محمود حمدي الونش بتسديدة طائشة فوق العارضة.

نقطة تحول
تحسن أداء الزمالك كثيرا في الشوط الثاني بفضل مشاركة محمود عبدالرازق شيكابالا بدلًا من أوباما، بما أنعش الجبهة اليسرى، وتحرر أبو الفتوح بشكل أكبر.

اقترب الزمالك كثيرا من مرمى الفريق البورسعيدي، حيث أنقذ الحارس أحمد مسعود، مرماه من فرصتين للمهاجم عمر السعيد.

ترتيب الدوري المصري.. الزمالك ينجو من سيناريو الأهلي ويبتعد بالقمة
وبعد مرور ربع ساعة، فك أحمد سيد زيزو الشفرة، بركلة حرة سددها بإتقان في المقص الأيسر.

أجرى الشعباني 3 تبديلات دفعة واحدة بإشراك عمرو مرعي وأحمد حمودي ومحمد جريندو مكان أوستن أموتو، عمرو موسى ومحمد عنتر.

لكن ورقة بديلة واحدة من فيريرا مدرب الزمالك كانت كافية، حيث أشرك سيف الجزيري مكان عمر السعيد، ولم تمر سوى ثوان قليلة، حتى كافأ المهاجم التونسي مدربه، مسجلا الهدف الثاني للزمالك برأسية بعد عرضية من أبو الفتوح.

الدولة الأقرب لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022
وكاد الزمالك أن يضاعف تفوقه بهدف ثالث لولا رعونة زيزو بتسديدة فوق العارضة، ولجوء سيف الجزيري للفردية في فرصة أخرى مع شيكابالا.

في آخر ربع ساعة، أنعش فيريرا خط الزمالك الأمامي بـ3 تبديلات، بنزول محمد أشرف روقا وأيمن حفني بدلا من إمام عاشور وبنشرقي ثم إسلام جابر مكان أحمد سيد زيزو.

ونجح الثلاثي وفقا لما ورد في موقع عين هنا في تكثيف الضغط على لاعبي المصري وإبعاد الخطورة تماما عن مرمى زميلهم، محمد أبو جبل، لتنجح ريمونتادا الزمالك بهدية تونسية.