تأكد غياب 5 لاعبين من الأهلي عن المباراة المرتقبة أمام بيراميدز في دوري we المصري، فيما تحوم الشكوك حول قدرة 3 آخرين على المشاركة في اللقاء.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي مع بيراميدز يوم السبت المقبل في الجولة 25 من منافسات الدوري، على ملعب الدفاع الجوي.

وأكد مصدر في الأهلي -رفض الكشف عن هويته-، في تصريحات ليلا كورة، غياب كل من حسين الشحات، وبيرسي تاو، ولويس ميكيسوني، ومحمود وحيد، ووليد سليمان، عن مواجهة بيراميدز، بسبب معاناتهم من إصابات مختلفة.

وقال المصدر إن الشحات يعمل حاليا على إنهاء إجراءات السفر خارج مصر لإجراء جراحة غضروف الركبة، فيما يحتاج تاو لأسبوع راحة قبل العودة التدريجية للتدريبات، وهو ما يبعده عن الحسابات الفنية أمام بيراميدز، ثم في مباراة الزمالك في نهائي كأس مصر يوم 21 يوليو.وأشار المصدر إلى أن ميكيسوني سينخرط بشكل تدريجي في التدريبات قبل مواجهة الزمالك، لكنه لن يلحق بالمباراة.

ويخضع كلا من محمود وحيد ووليد سليمان لبرنامج تأهيلي، وقد يشارك الأخير في المران لكن تظل فرصته في اللعب أمام بيراميدز ضئيلة.على جانب آخر خضع كلا من محمد هاني وطاهر محمد طاهر للفحص الطبي صباح اليوم الأربعاء،وسوف يتم عرض النتائج على الدكتور أحمد أبو عبلة طبيب الفريق لتحديد موقفهما النهائي لاحقا.

جدير بالذكر أن التشخيص المبدئي لإصابة طاهر هو شد عضلي، وهو ما قد يضطره للغياب لمدة تتراوح بين أسبوع و10 أيام، قبل العودة للتدريبات.

فيما تظل فرصة هاني في اللحاق بالمباراة قائمة وفقا لما ورد في يلا كورة هنا، وهو ما ينطبق أيضا على محمد عبد المنعم الذي يخضع لفحص طبي في وقت لاحق.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 48 نقطة من 22 مباراة، بفارق نقطتين خلف بيراميدز صاحب الوصافة الذي لعب 24 لقاء.