يحل فريق ليفربول بقيادة الدولي المصري محمد صلاح ضيفا ثقيلا على نظيره فولهام الصاعد حديثا، في المباراة التي تجمع الفريقين السبت 6-8-2022، على أرض ملعب كرافين كوتين، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم البريميرليج.

موعد مباراة ليفربول وفولهام في الدوري الإنجليزي السبت 6-8-2022
ينطلق لقاء ليفربول وفولهام في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا بتوقيت القاهرة -مصر، الثانية والنصف ظهرا بتوقيت مكة المكرمة- السعودية، الثالثة والنصف بتوقيت دبي- أبوظبي- الإمارات.

القنوات الناقلة لـ مباراة ليفربول وفولهام في الدوري الإنجليزي السبت 6-8-2022
مجموعة قنوات بي أن سبورت القطرية هي الناقل الحصري لجميع البطولات الإنجليزية وعلى رأسها بطولة الدوري الإنجليزي، وتخصص قناة بي أن سبورت 1 بريميم لنقل أحداث مباراة ليفربول وفولهام السبت 6 أغسطس.

وسيكون محمد صلاح نجم فريق ليفربول على موعد مع تحطيم رقم قياسى جديد فى مباراة فولهام فى حالة إحرازه هدفاً فى المباراة، حيث سيحطم الرقم القياسي المسجل باسمه أيضاً ليكون أول لاعب فى تاريخ الدورى الإنجليزى يحرز أهدافاً فى المباراة الافتتاحية للدورى الإنجليزى للموسم السادس على التوالى.

وسبق لـ محمد صلاح نجم فريق ليفربول أن أحرز أهدافاً فى خمس جولات افتتاحية متتالية بالدورى الإنجليزى منذ انضمامه لفريق ليفربول، وهو رقم قياسى له.

وعانق الفرعون المصرى محمد صلاح المجد بعدما قاد ليفربول للفوز ببطولة كأس الدرع الخيرية الإنجليزية على حساب مانشستر سيتى، في المباراة التي جمعت الفريقين في إطار الاستعدادات لانطلاق الدورى الإنجليزى الممتاز في الموسم الجديد.

وتغلب ليفربول على مانشستر سيتى بنتيجة (3-1) على ملعب «كينج باور ستاديوم» بمدينة ليستر، حيث خاض المباراة بصفته بطلًا لكأس الاتحاد الإنجليزى الموسم الماضى، بينما مانشستر سيتى هو بطل الدورى.

وأنهى ليفربول المباراة بنتيجة 3-1، حيث سجل ثلاثية ليفربول كل من ترينت ألكسندر أرنولد، ومحمد صلاح، والصفقة الجديدة داروين نونيز، فيما سجل هدف مانشستر سيتى مهاجمه الجديد الأرجنتينى ألفاريز.

وفرض محمد صلاح سيطرته على المباراة بعدما سجل الهدف الثانى لفريقه وصنع الهدف الأول لأرنولد وشارك في صناعة الثالث لزميله نونيز.

وزين محمد صلاح تاج بطولاته مع ليفربول بجوهرة جديدة هي الوحيدة التي لم يعانقها مع «الريدز» منذ انضمامه إلى قلعة «أنفيلد» قبل 5 سنوات ليحقق إنجازًا فريدًا، حيث أكمل الفرعون المصرى بهذا اللقب الفوز بكل الألقاب الممكنة مع ليفربول بعدما سبق له الفوز بألقاب: الدورى الإنجليزى الممتاز، وكأس الاتحاد، وكأس الرابطة الإنجليزية، ودورى أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبى، وكأس العالم للأندية، رفقة كتيبة الريدز العملاقة.

وخلال هذه الفترة، منذ انضمامه من روما في يونيو 2017 حتى الآن، حصد محمد صلاح أيضًا لقب هدّاف الدورى الإنجليزى الممتاز 3 مرات.

وواصل محمد صلاح أيضًا فرض كلمته على كتيبة الإسبانى بيب جوارديولا، المدير الفنى لفريق مانشستر سيتى، كأكثر اللاعبين خطورة على الفريق السماوى، حيث إن السيتى هو الضحية المفضلة لـ محمد صلاح خلال هذه السنوات.

وكشفت شبكة «أوبتا» للإحصائيات أن محمد صلاح شارك بشكل مباشر في 13 هدفًا لفريق ليفربول ضد مانشستر سيتى من خلال تسجيل 8 أهداف وصنع 5 أخرى لزملائه، وهذا العدد أيضًا هو أكبر حصيلة لـ محمد صلاح أمام أي فريق منذ ارتدى قميص ليفربول .

وأضافت الشبكة أن أهداف محمد صلاح الثمانية تمثل أكبر عدد من الأهداف يسجلها لاعب من الفريقين في شباك المنافس منذ موسم 2017/2018.

وتغنت الصحف الإنجليزية، بإنجاز فريق ليفربول وتألق محمد صلاح وكذلك الوافد الجديد داروين نونيز الذي تفوق هو وصلاح على ماكينة الأهداف النرويجية إيرلينج هالاند، نجم فريق مانشستر سيتى الجديد، المنضم في الصيف الجارى لصفوف السماوى مقابل 100 مليون إسترلينى تقريبًا.

وأجمعت الصحف على التألق اللافت للفتى الجديد نونيز وتسجيله هدفًا في مقابل إخفاق هالاند في هز شباك ليفربول .

من جهته، سيطرت حالة من السعادة على الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول ، وأشاد بأداء لاعبيه، خاصة المهاجم الأوروجوايانى داروين نونيز، الذي حل بديلًا في الشوط الثانى فحصل على ركلة جزاء سجل منها محمد صلاح، كما سجل الهدف الثالث بتمريرة متقنة من محمد صلاح.

وقال كلوب: «مبارياتنا مع السيتى دائمًا ما تكون مسلية، وقد أثبتنا جاهزية لخوض غمار الموسم الجديد».

يأتى هذا في الوقت الذي كشف فيه الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم أنه سيحقق مع ليفربول بعد استخدام قنابل دخان في المدرجات من قبل جماهيره، خلال المباراة أمام مانشستر سيتى، وذلك بعد أيام من اتفاق سلطات كرة القدم بإنجلترا على نهج متشدد جديد تجاه الألعاب النارية والمشاعل والقنابل الدخانية في ملاعب كرة القدم.

وأعلن الاتحاد الإنجليزى والدورى الممتاز ورابطة الدورى الإنجليزى هذا الموسم عن إجراءات جديدة وعقوبات أشد للتصدى للسلوك المعادى للمجتمع والإجرامى في ملاعب كرة القدم، وفقا لما ورد هنا حيث سيتم حظر الأفراد الذين يثبت تورطهم في استخدام الألعاب النارية.