لا تزال تتوالى ردود الأفعال حول غياب الفرعون المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، عن القائمة النهائية التي أعلنها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لأفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي 2021-2022.

غياب محمد صلاح عن قائمة أفضل لاعب في أوروبا يثير الدهشة
وأشارت صحيفة ديلي ميل البريطانية، تعليقًا على ذلك الأمر، إلى أن غياب محمد صلاح، عن تلك القائمة، وعدم وجود اسمه ضمن الثلاثة الأوائل، أمر يثير الاندهاش لاسيما وأن المهاجم المصري هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، تواجد في المرتبة السابعة، خلف أسماء أخرى وأبرزهم روبرت ليفاندوفسكي ولوكا مودريتش وساديو ماني.

وشددت الصحيفة في تقريرها، على أن الفائز بالحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز، لم يتواجد في قائمة الثلاثي المرشح لأفضل لاعب في أوروبا، وذلك أمر غريب خاصة أن فوزه بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا جاء باختيار من جانب رابطة المحترفين الإنجليزية.

وأشارت إلى دي بروين أحرز 15 هدفا فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز ومرتين في دوري أبطال أوروبا، وأقصى من ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في حين أن محمد صلاح أحرز 23 هدفا في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، وساهم في تأهل الريدز لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وأعلن يويفا قائمة المرشحين الثلاثة لجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي، وفقا لما ورد هنا والتي ضمت الثلاثي، كريم بنزيما وتيبو كورتوا ثنائي ريال مدريد، فضلا عن وجود كيفين دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي.