تقدم النجم محمد صلاح المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي بالتعازي في ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة، والتي أسفرت عن وقوع ضحايا ومصابين.

نشر محمد صلاح عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تغريدة، جاء فيها: «خالص العزاء في ضحايا كنيسة أبو سيفين مع أمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين».

وأعرب صلاح عن ألمه العميق لهذا الحادث الجلل الذي أوجع قلوب المصريين وأدماها، وتقدم بخالص التعازي والمواساة إلى كل الأخوة المسيحيين، داعيا الله أن يلهم أهالي الضحايا الصبر والسلوان، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل، ويحفظ البلاد وينعم عليها بالسلام والرخاء.

كانت قد تبلغت صباح اليوم الأحد الأجهزة الأمنية بحدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم للمستشفيات، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.

وأكدت وزارة الداخلية، أن حدوث خلل كهربائي وراء حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة، حيث تبلغ للأجهزة الأمنية فى حوالى الساعة 9 صباح اليوم، الموافق 14 الجارى، حدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة.

وأسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثانى بمبنى الكنيسة، وفقا لما ورد هنا والذى يضم عددًا من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائى وأدى ذلك لإنبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسى فى حالات الإصابات والوفيات، ويجرى حالياً أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.