تصدر اسم المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، المدير الفني لليدز يونايتد الإنجليزي السابق، محركات البحث في مصر، بعد ترشيحه لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

وتبحث إدارة النادي الأهلي عن مدير فني جديد للفريق، بعد فسخ التعاقد مع البرتغالي ريكاردو سواريش، عقب انتهاء منافسات الموسم الرياضي المنقضي 2021-2022.

ويأتي الأرجنتيني بيلسا في قائمة المرشحين لخلافة سواريش، حيث يفاضل مجلس إدارة النادي الأهلي بين عدد من المدربين المحترفين.

من هو مارسيلو بيلسا المرشح لتدريب الأهلي؟

يعد بيلسا أبرز مدربي أوروبا في السنوات الأخيرة، والذي اعتزل كرة القدم مبكرًا ليتجه إلى مجال التدريب فيما بعد.

تولى تدريب عدد من الأندية والمنتخبات، منهم: نيولز أولد بويز الأرجنتيني – (أطلس وأمريكا في المكسيك) – فيليز سارسفيلد الأرجنتيني – (إسبانيول وأتليتك بلباو في إسبانيا) – أولمبيك مارسيليا وليل في فرنسا – لاتسيو الإيطالي – ليدز يونايتد الإنجليزي.

وقاد منتخبات: الأرجنتين من 1998 وحتى 2004.

وحقق بيلسا إنجازًا مع نادي ليدز يونايتد، حيث قاده للتأهل للدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب 17 عامًا، وأصبح خصمًا قويًا لعمالقة التدريب الحاليين بيب جوارديولا ويورجن كلوب.

بطولات مارسيلو بيلسا

التشامبيونشيب مع ليدز يونايتد

الميدالية الذهبية مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبية 2004.

اقرأ أيضًا: قبل غلق الميركاتو الصيفي بساعات.. زيزو يقترب من الدوري الفرنسي

وكشف مصدر مسئول من النادي الأهلي في تصريحات خاصة لموقع “الطريق”، تطورات أزمة المدير الفني في القلعة الحمراء.

وقال المصدر إن هناك 3 أسماء من العيار الثقيل مرشحين لتولي أحدهم القيادة الفنية للنادي الأهلي، وفقا لما ورد هنا لكن يفكر مجلس الإدارة أن يكون المدرب لم يتول تدريب منتخبات، وأن يكون لديه سجل مميز مع أندية.