دافع النجم الإيرلندي السابق في صفوف ​ليفربول الإنجليزي​ ​جون ألدريدج عن، الدولي المصري، محمد صلاح، بسبب الانتقادات التي يتعرض لها في الفترة الأخيرة لعدم هز الشباك منذ فترة رفقة الريدز، وتراجع مستواه منذ انطلاق مُنافسات الموسم الحالي.

يأتي ذلك وبعدما أُقيم ديربي «الميرسيسايد» على ملعب «جوديسون بارك»، معقل إيفرتون، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وشهدت المباراة إهدار محمد صلاح فرصة هدف قاتل في الدقيقة الأخيرة، بعد ارتطام كرته في القائم الأيسر لفريق إيفرتون.

وقال جون ألدريدج في تصريحات خاصة إلى مراسل صحيفة «المصري اليوم» الاثنين وفقا لما ورد هنا: «من السهل جدًا إصدار أحكام بشأنه، وفي رأيي، إنه مهم جدًا بالنسبة لكتيبة ليفربول والمدرب يورجن كلوب، وسيظل كذلك دائمًا، ستأتي أهدافه، لإنه يبذل الجهد بشكل جيد للغاية».

أضاف: «أعتقد أنه من غير العدل توجيه الانتقادات القاسية إلى صلاح في هذا التوقيت من الموسم، لايزال الموسم طويلًا وأنا واثق بأن محمد صلاح سيعود إلى التألق وهز شباك المُنافسين قريبًا».

تابع: «ما فعله محمد صلاح خلال المواسم الخمسة الماضية كان رائعًا. ليس من العدل أن يقول البعض إنه يمر بفترة سيئة. كلنا نعتقد أنه سيسجل الكثير من الأهداف بعد هدفه الأول في شباك فولهام خلال مُنافسة الجولة الأولى من البريميرليج.. إنها مسألة وقت فقط».

وعن تراجع نتائج ليفربول وابتعاده عن فرق المُقدمة في الدوري الإنجليزي أوضح جون ألدريدج قائلًا: «ليفربول يعيش فترة صعبة بسبب خسارته الكثير من النقاط في الأسابيع الاولى من الدوري الممتاز، هذا سيضع اللاعبون تحت طائلة الانتقادات».

وواصل: «كلوب ينتظره عمل شاق لتصحيح الأخطاء وخاصةً على مستوى خط الدفاع الذي يُعاني ويتعرض للضرب من المُنافسين في الكثير من المباريات».

يذكر أن محمد صلاح لم يسجل منذ بداية الموسم الجديد مع ليفربول سوى هدفين فقط، ويحتل المركز الثامن بجدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، ولكنه هو الأكثر صناعة للفرص لزملائه.