يعيش إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، أفضل حالاته حاليا، رفقة فريقه الجديد، الذي انضم إليه في موسم الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من بروسيا دورتموند الألماني؛ إذ سجل منذ انطلاق الموسم 17 هدفا، بواقع 14 في «البريميرليج»، كان منها «3 هاتريك»، آخرها في شباك مانشستر يونايتد، و3 بدوري أبطال أوروبا.

حالة النشوة التي يعيشها هالاند، قد تمكنه من الانتقال بـ«الهاتريك» من الدوري الإنجليزي إلى دوري أبطال أوروبا، في اللقاء الذي يجمع فريقه في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الاتحاد، معقل الأزرق السماوي، أمام كوبنهاجن الدنماركي، في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وتعد مباراة كوبنهاجن سهلة للفريق الإنجليزي، خاصة أن منافسه خسر في الجولة الأولى أمام نظيره بروسيا دورتموند الألماني بثلاثية دون رد، وتعادل في الأخرى مع إشبيلية الإسباني، سلبيا بدون أهداف، بينما فاز الأزرق السماوي في المبارتين.

 

قصة الـ«هاتريك» الوحيد في أول ظهور بدوري الأبطال
لعب هالاند 21 مباراة في دوري أبطال أوروبا، طوال مسيرته، مع 3 فرق هي: «سالزبورج النمساوي، بروسيا دورتموند الألماني، مانشستر سيتي الإنجليزي»، سجل خلالها 26 هدفًا، لم يكن من بينها سوى «هاتريك» وحيد مع الفريق الأول.

اقتحم النرويجي تاريخ دوري أبطال أوروبا، عندما كان مهاجما في صفوف سالزبورج النمساوي، بعدما سجل ثلاثة أهداف «هاتريك» في شباك جينك البلجيكي، في أول ظهور له بالمسابقة القارية، يوم 17 سبتمبر عام 2019، بافتتاح مباريات الفريقين في «الشامبيونزليج».

احتاج هالاند حينها إلى 45 دقيقة فقط ليسجل «هاتريك»، ويقود فريقه للفوز على ضيفه جينك البلجيكي، بخماسية مقابل هدف، في الشوط الأول من عمر المباراة، على ملعب «رد بول أرينا».

 

ثالث أصغر لاعب يسجل «هاتريك» في دوري الأبطال
وبعد ثلاثية المهاجم النرويجي في اللقاء المذكور، وكان حينها يبلغ من العمر «19 عاما و58 يومًا»، أصبح ثالث أصغر لاعب يحرز «هاتريك» في دوري أبطال أوروبا، بعد الإسباني راؤول جونزاليس والإنجليزي واين روني، وثامن لاعب في تاريخ البطولة يسجل 3 أهداف في أول ظهور له.

يذكر أن هالاند لعب 21 مباراة بدوري أبطال أوروبا، لم يفشل في التسجيل إلا في 6 مواجهات فقط، وفقا لما ورد هنا منها اثنتين أمام فريقه الحالي مانشستر سيتي، عندما كان لاعبا في صفوف بروسيا دورتموند الألماني.