منذ وصول الهداف النرويجي إيرلينج هالاند إلى مانشستر سيتي، والمهاجم الشاب يخطف الأنظار مباراة تلو أخرى سواء على مستوى بريميرليج أو دوري أبطال أوروبا.مواضيع ذات صلةهالاند يواصل كتابة التاريخ مع سيتي ويحصد جائزة الأفضل في سبتمبرجوارديولا: لم أعلّم هالاند شيئًا.. وسيغيب عن بعض المبارياتهالاند: من الجيد أن نسجل 6 أهداف.. وسأحصل على كرة الشوط الأول وفودين الثاني

السؤال الآن كم سيصل رصيد هالاند في نهاية الموسم الحالي؟ لكن في الناحية الأخرى استعرضت صحيفة “ذا صن” البريطانية سؤالًا كيف تمنع هالاند من التسجيل؟الصحيفة البريطانية كشفت ثلاثة طرق من أجل منع هالاند.- نموذج مينجزهالاند خلال 12 مشاركة عرف التسجيل في 11 مباراة إلا في لقاء واحد وهو بورنموث في إطار الأسبوع الثاني.

هداف بروسيا دورتموند السابق والذي انتقل إلى السيتي في صيف 2022، استطاع التسجيل “هاتريك” في ثلاث مناسبات ضد كريستال بالاس ونوتنجهام فورست ومانشستر يونايتد.لكن صحيفة “ذا صن” اتخذت نموذجًا لإيقاف خطورة هالاند وتحديدًا أسلوب مدافع أستون فيلا تايرون مينجز.

وبحسب تقرير “ذا صن”، فإن هالاند يعتبر أقل عددًا من لمسات الكرة في المباراة وهذه مشكلة للاعب بالنظر إلى أسلوب بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي.ورغم مشكلة هالاند من حيث عدد لمساته للكرة، إلا أن صاحب الـ22 عامًا لجأ إلى قوة جسده للتفوق على المدافعين أمام المرمى.وأشارت الصحيفة، أن مينجز كان قادرًا على الوقوف ضد هالاند من حيث القوة، حيث لجأ مدافع أستون فيلا للضغط أو “الضرب” لمنع هالاند من تهديد مرمى فريقه.

صحيح أن مينجز منع خطورة هالاند إلى حد ما إلا أن هداف السيتي في الموسم الحالي استطاع التسجيل في مباراة انتهت نتيجتها (1-1).- كارثة إريكسنهناك مباراة اتخذتها “ذا صن” نموذجًا وتحديدًا دربي مانشستر، حيث استطاع هالاند أن يسجل ثلاثة أهداف في شباك الغريم يوم الأحد الماضي.وتقول الصحيفة، إن هناك خطأً كارثيًا حول تكليف كريستيان إريكسن في مراقبة هالاند خلال الكرات العرضية.وأوضحت الصحيفة، أن هالاند نجح في التفوق على دفاع يونايتد بسبب عدم الرقابة بجانب مستوى رفائيل فاران المتدني.

وبحسب الصحيفة، فإن الطريقة المُثلى لإيقاف خطورة هالاند هي تواجد أكثر من مدافع لمراقبة النرويجي لإعاقة قدرته على الإنفجار أمام المرمى.

– إيقاف دي بروينالطريقة الثالثة لإيقاف هالاند “قطع الإمداد من المصدر” بحسب وصف “ذا صن” وهنا الحديث عن النجم البلجيكي كيفين دي بروين.”

ساحر مانشستر سيتي” تمكن بالفعل أن يساهم في 10 تمريرات حاسمة في أول 11 مباراة له خلال هذا الموسم.هذا ما جعل بيب جوارديولا يعلق على وضع هالاند ودي بروين عقب دربي مانشستر، وفقا لما ورد هنا قائلاً :”الفرق بين هالاند وميسي أن هالاند يحتاج إلى جميع زملائه من أجل التسجيل”.جدير بالذكر أن هالاند انتقل إلى مانشستر سيتي قادمًا من بروسيا دورتموند في صفقة قدرت بـ52 مليون جنيه إسترليني.