قدَّم طباخ إيطالي نصيحة ثمينة لمدافعي الدوري الإنجليزي الممتاز، تتعلق بكيفية إيقاف النرويجي إيرلينج هالاند نجم هجوم مانشستر سيتي.

هالاند يقدِّم أداءً مذهلًا في موسمه الأول مع مانشستر سيتي، الذي انضم إليه في الميركاتو الصيفي الماضي قادمًا من بروسيا دورتموند، ويعتلي حاليًا صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 14 هدفًا في أول 8 مباريات له بالمسابقة.

وكانت تقارير إعلامية بريطانية أشارت في الآونة الأخيرة إلى اهتمام هالاند صاحب الـ22 عامًا بالتغذية المناسبة ومحبته لعدة أنواع شهية من الأطعمة، لعل أبرزها “اللازانيا” وهي وجبة إيطالية شهيرة.

وقبل مباراة مانشستر سيتي ضد ساوثهامبتون في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم السبت، نشرت إذاعة “TalkSPORT” البريطانية تقريرًا ساخرًا تقول فيه إن أنجح طريقة لإيقاف هالاند هي أن يتناول المدافعون “اللازانيا” بنفس الوصفة التي يقوم والد هالاند بالاعتماد عليها في إعداد تلك الوجبة لنجله المتألق.

وتواصلت الإذاعة مع الطاهي الإيطالي الشهير ألدو زيلي، صاحب الوصفة الأصلية لوجبة اللازانيا التي يتناولها هالاند، حيث قال: “السر يكمن في صفائح اللازانيا الطازجة، ثم طهي اللحم ببطء شديد لمدة 5 ساعات”.

وأضاف: “أضف القليل من الحليب كما يفعلون في بولونيا، مع إضافة صلصة الجبن التي يتم صنعها مع البشاميل، وتتمثل اللمسة الأخيرة في الفطر البري والكمأ”.

وأتم الطباخ الإيطالي تصريحاته قائلًا: “يمكنكم منح هذه الوصفة إلى ووكر بيترز وخوان لاريوس (ثنائي دفاع ساوثهامبتون)، هذا مفتاح إيقاف هالاند في نهاية هذا الأسبوع”.

الجدير بالذكر أن هالاند قال بعد فوز السيتي على مانشستر يونايتد (6-3) في الديربي بالجولة الماضية من الدوري الإنجليزي: “أتناول تلك اللازانيا قبل كل مباراة على أرضنا، واتضح أن هذا جيد إلى حد ما، أعتقد أن هناك شيئًا مميزًا يُضاف إليها”.

وأتم وفقا لما ورد هنا: “لا أساعد والدي في إعدادها، في الأغلب أقوم بالاستلقاء على الأريكة وأشاهده وهو يطبخ”.

وتجدر الإشارة إلى أن هالاند شارك في 12 مباراة مع مانشستر سيتي هذا الموسم بمختلف المسابقات، سجل خلالها 19 هدفًا وصنع 3 أهداف.