حقق المنتخب المغربي العديد من الأرقام التاريخية، بعد فوزه على بلجيكا بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي أقيم خلال الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم.

جاء الهدف الأول في الدقيقة 73 من عمر المباراة، عن طريق عبد الحميد صابيري، من خلال ضربة حرة مباشرة من الجانب الأيسر سكنت شباك كورتوا حارس مرمى بلجيكا.
وأضاف البديل الآخر زكريا بوخلال الهدف الثاني من هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عن الشوط الثاني.ويعتبر الهدف الذي سجله صابيري، من ركلة حرة هو الأول الذي يسجل بتلك الطريقة في كأس العالم النسخة الحالية.

كما أن العرب سجلوا، هدفًا واحد من قبل في كأس العالم من ركلة حرة سجلها المنتخب التونسي عام 2002 في شباك المنتخب البلجيكي أيضًا.سجل المنتخب المغربي 16 هدفًا في كأس العالم عبر التاريخ، ويعتبر هذا أكبر عدد أهداف في البطولة للمنتخبات العربية.

وتعتبر هزيمة بلجيكا في دور المجموعات هي الأولى لها في كأس العالم منذ نسخة 2002.ويعتبر هذا الفوز هو الثالث للمنتخب المغربي في كأس العالم طوال تاريخها، وفقا لما ورد هناكان الفوز الأول ضد البرتغال عام 1986، والثاني أمام إسكتلندا عام 1998.

وكسر المنتخب المغربي عقدة الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم، إذ فاز لأول مرة في هذه الجولة، بعد 4 هزائم وتعادل في المشاركات الخمس الماضية.

وخسر منتخب بلجيكا على يد منافس أفريقي لأول مرة في التاريخ، بعدما فاز في 3 مرات، وتعادل مرة في 4 مواجهات سابقة مع ممثلي القارة السمراء.ويتواجد المنتخب المغربي في المجموعة السادسة مع كلًا من بلجيكا وكندا وكرواتيا.