حقق منتخب البرازيل فوزًا قاتلًا وصعبًا على نظيره السويسري، في المباراة التي جمعت بينهما في ملعب استاد “974” في رأس أبو عبود بمدينة الدوحة القطرية، ضمن الجولة الثانية من المجموعة السابعة ببطولة كأس العالم.

المباراة كانت محتدمة بين الفريقين، وانتهى الشوط الأول، بدون أي تهديد للمنتخب السويسري، وكرة واحدة فقط كاد من خلالها فينيسيوس جونيور أن يسجل الهدف الأول ولكنه أخطأ المرمى.

واصل المنتخب السويسري دفاعه في الشوط الثاني، ليقرر تيتي إجراء التغييرات بدخول رودريجو وخروج لوكاس باكيتا، ثم اقحام جيماريش مكان فريد الذي تعرض لبطاقة صفراء.

سجل المنتخب البرازيلي الهدف الأول في الدقيقة 64 عن طريق فينيسيوس جونيور، ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل على ريتشارليسون الذي مرر له الكرة في البداية.

استمر المنتخب البرازيل يسعى لتسجيل الهدف، وأقحم تيتي الثنائي خيسوس وأنتوني مكان ريتشارليسون ورافينيا.

طالع ترتيب المجموعة السابعة بعد فوز البرازيل على سويسرا

مورات ياكين كانت تغييراته أيضًا من أجل الحفاظ على النتيجة، لكن تغييرات تيتي جاء مفعولها بالفعل ولكن متأخرًا.

تبادل رائع للكرة بين فينيسيوس وأنتوني، وجد كاسيميرو نفسه في منطقة الجزاء يطلق صاروخية، لا تصد ولا ترد، اكتفى يان سومير بمشاهدتها وهي تعانق الشباك في الدقيقة 83.

هدف أشعل المدرجات البرازيلية، بما في ذلك الأساطير كاكا وكافو ورونالدو وكارلوس.

كاد رودريجو أن يقتل المباراة لكنه أهدر انفراد تام بالمرمى في الدقيقة 94، لكن المنتخب السويسري لم يستغل ذلك في ظل قتل المنتخب البرازيلي في الوقت.

أطلق حكم المباراة صافرة النهاية، وفقا لما ورد هنا ليعلن فوز البرازيل والتأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم برصيد 6 نقاط في الصدارة، وتوقف رصيد سويسرا عند 3 نقاط، مع فرصة أخرى أمام صربيا بالجولة الأخيرة.