انتهت المباراة التي انتظرها الكثيرين حول العالم، والتي أقيمت على ملعب الثمامة، بمونديال قطر 2022، بتحقيق المنتخب الأمريكي فوزًا صعبًا أمام نظيره الإيراني بهدف دون مقابل، ليؤمن وصوله إلى دور الـ16 برصيد 5 نقاط، كثاني المجموعة الثانية، التي انتهت مبارياتها بتصدر المنتخب الإنجليزي، برصيد 7 نقاط.

بدأ المنتخب الأمريكي اللقاء ضاغطًا بقوة، ليسفر هذا الضغط عن تصويبة خطيرة بأقدام يونس موسى، لكن كرته مرت أعلى العارضة.

ثم جاءت رأسية خطيرة من بوليزيتش، لكنها كانت في متناول الحارس الإيراني، قبل أن تأتي محاولة الإيرانيين، عن طريق مهدي طارمي الذي حاول مباغتة الدفاع الأمريكي لكن تيم ريم أنقذ بينية لاعب بورتو وأنهى أخطر فرص إيران في النصف ساعة الأولى.

وأنقذ علي رضا رأسية خطيرة من تيموثي وياه عند الدقيقة 26، قبل أن يسجل بوليزيتش الهدف الأول لأمريكا في الدقيقة 38 بعرضية من رأسية عبر ديست حولها لاعب تشيلسي في الشباك.هدف امريكا الأول أمام إيرانوسجل تيموثي وياه هدف ثاني لأمريكا قبيل نهاية الشوط الأول، لكن الحكم ألغى الهدف لوجود تسلل.

هدف ملغي لأمريكاومع بداية شوط المباراة الثاني، تحول الضغط إلى الجانب الإيراني، والذي أسفر عن هجمة خطيرة للغاية، انتهت بتصويبة قوية، لكنها مرت بجوار القائم بسنتيمترات قليلة.

وتعددت محاولات المنتخب الإيراني على الدفاعات الأمريكية، لكنها باءت جميعها بالفشل، كانت أخطرها في الثواني الأخيرة، لكنها مرت بسلام، ليحافظ أبناء العم سام على تقدمهم، مؤمنين الفوز والوصول إلى دور الـ16 رفقة المنتخب الإنجليزي.