حسم منتخب البرتغال تأهله إلى ربع نهائي كأس العالم بعد الفوز على سويسرا بنتيجة 6-1، في اللقاء الذي اقيم على ملعب لوسيل ضمن مباريات دور الـ 16.

وبدأ منتخب البرتغال اللقاء ويملك بوادر هجومية من أجل تسجيل الهدف الأول حيث كانت أولى الهجمات في الدقيقة السادسة عندما سدد بريل إمبولو من يسار منطقة الجزاء ابعدها دفاع منتخب البرتغال إلى ركنية من جهة اليسار.
ومن ثم كلل جونكالو راموس جهود منتخب البرتغال وسجل الهدف الأول من تسديدة صاروخية من يسار منطقة الجزاء سكنت أعلى يمين المرمى.ورغم التقدم إلا أن منتخب البرتغال لم يهدأ طوال الشوط الأول حيث سدد اوتافيو ايدميلسون صاروخية في الدقيقة 21 من خارج منطقة الجزاء أمسك بها الحارس يان سومر من يمين مرماه.

وهو الأمر الذي تكرر من جونكالو راموس في الدقيقة 22 عندما سدد كرة قوية من جديد من على حدود منطقة الجزاء أمسك بها الحارس يان سومر من يمين مرماه.وفي الدقيقة 33 أعلن بيبي تعزيز النتيجة للبرتغال بعدما سجل كرة رأسية من ركلة ركنية نفذها برونو فيرنانديز عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها بيبي برأسية صاروخية سكنت أسفل يمين المرمى.

وقبل نهاية الشوط الأول وتحديدا عند الدقيقة 43 انفرد جونكالو راموس بالمرمى وكاد أن يسجل الهدف الثالث إلا أن تألق الحارس يان سومر واخرج الكرة من انفراد تام.ومثلما بدأ منتخب البرتغال الشوط الأول، استمر مستواه في الشوط الثاني حيث باغت منتخب سويسرا بهدف ثالث في الدقيقة 51 والذي أحرزه جونكالو راموس بعدما استقبل كرة عرضية من ديوجو دالوت من يمين منطقة الجزاء معلنا تسجيل الهدف الثالث في المباراة.

ولم يرحم منتخب البرتغال نظيره السويسري، حيث سجل رافائيل جيريرو الهدف الرابع في الدقيقة 55 وذلك من هجمة مرتدة منظمة للاعبي فسدد جيريرو كرة قوية سكنت أعلى يسار المرمى.

وبعدها بدقيقتين أحرز منتخب سويسرا الهدف الأول من غفلة دفاعية لمنتخب البرتغال عن طريق مانويل أكانجي وذلك بعد ركلة ركنية من جهة اليمين نفذت عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت إلى مانويل أكانجي فسدد الكرة سكنت يمين الحارس.

وفي الدقيقة 67 قتل جونكالو راموس المباراة معنويا بعدما سجل الهدف الخامس وذلك من تمريرة رائعة من جواو فيلكس وضعت جونكالو راموس في إنفراد تام بالمرمى فسدد الكرة أعلى الحارس يان سومر.

وشهدت الدقيقة 74 نزول قائد منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو، وفقا لما ورد هنا إلى أرضية الملعب وذلك بدلا من راموس الذي أحرز أول هاتريك في البطولة.

وسجل كريتسيانو رونالدو الهدف الأول له في المباراة عند الدقيقة 84 لكن تم إلغاؤه بداعي وقوعه في مصيدة التسلل.

وقبل نهاية المباراة سجل رفائيل لياو الهدف السادس للبرتغال ليعلن بشكل رسمي تواجد منتخب البرتغال في ربع نهائي كأس العالم ليواجه منتخب المغرب الذي تأهل للدور بعد الفوز على إسبانيا بركلات الترجيح.