قبل انطلاق دور الـ 4 لبطولة كأس العالم، لا يسع جمهور كرة القدم من غير مشتركي الباقات “بي إن سبورت” سوى مشاهدة المباريات التي تذيعها المجموعة الرياضية صاحبة حقوق البث على قنواتها المفتوحة مجانا.

ويواجه المنتخب الأرجنتيني نظيره الكرواتي يوم الثلاثاء القادم بينما يلعب المنتخب المغربي مع نظيره الفرنسي الأربعاء القادم فيما تلعب المباراة النهائية يوم الأحد القادم وسيبقها بيوم مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع .

وأعلنت مجموعة قنوات بين سبورت بي إن سبورتس قبل إنطلاق بطولة كأس العالم بث 22 مباراة مجانا على القنوات المفتوحة “بدون تشفير”، لجماهير كرة القدم العربية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا احتفالا بإقامة النسخة 22 من كأس العالم في قطر وفق بيانها الرسمي.وقبل إنطلاق دور نصف النهائي ومباراتي النهائي وتحديد المركزين الثالث والرابع بثت القناة القطرية 19 مباراة على القناة المفتوحة ويتبقى لها 3 مباريات فقط من أصل 4 .

ويرجع عدم إذاعة مباريات المنتخب المغربي على بي إن سبورتس المفتوحة بسبب حصول الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في المغرب على حقوق بث 10 مباريات من منافسات كأس العالم لبثها عبر القناة الأرضية حيث يتسبب إذاعة مباريات أسود الأطلس على القناة القطرية المفتوحة في خسائر مالية ضخمة .

وتتيح لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بيع حقوق بث مباريات كأس العالم للقنوات والهيئات التلفزيونية الوطنية من خلال البث الأرضي حيث يحق لهيئات البث الوطنية التقدم إلى الفيفا بعرض مالي للحصول على حقوق مجموعة من المباريات، خاصة للبلدان التي تشارك منتخباتها في بطولة كأس العالم.وقبل انطلاق نسخة كأس العالم الحالية في قطر، حصلت 79 قناة تابعة لهيئات وطنية في مختلف أنحاء العالم على حقوق بث الحصة المقدرة من الفيفا ، أغلبها دول شاركت منتخباتها في كأس العالم قطر 2022.

ومن المتوقع أن تذاع مباراة الأرجنتين وكرواتيا على القناة المفتوحة يوم الثلاثاء القادم على القناة المفتوحة مع مباراتي النهائي وتحديد المركزين الثالث والرابع والتي سيكون منتخب المغرب أحد أطرافها.

ونقلت بي إن سبورتس في النسحة الماضية من المونديال مباراة من دور نصف النهائي على القناة المفتوحة (إنجلترا وكرواتيا) وفقا لما ورد هنا بينما تم تشفير المباراة الأخرى ( فرنسا وبلجيكا) لتبث القناة مباراتي النهائي وتحديد المركزين الثالث والرابع على المفتوحة.