الدوري الممتاز، جاء خوض فريق الكرة الأول بنادي الزمالك للمباراة العاشرة له في بطولة الدوري هذا الموسم والتي انتهت مساء اليوم أمام الاسماعيلي بتحقيق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف لتكشف عن حصول اللاعب أحمد سيد زيزو نجم الفريق وهدافه حتى الآن برصيد 5 أهداف على العلامة الكاملة من بين جميع لاعبي الفريق حيث يعتبر اللاعب الوحيد في صفوف الفريق الذي شارك في 900 دقيقة وهي مجموع المباريات العشرة التي خاضها الفريق حتى الآن في البطولة.

 

الدوري الممتاز، فاز الزمالك علي الإسماعيلي 3-1 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم باستاد القاهرة الدولي في الجولة العاشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

أهداف الزمالك والاسماعيلي
وكان الإسماعيلي تقدم بالهدف الأول من ضربة ثابتة أرسلها صالح جمعة داخل منطقة الجزاء، حولها أبو الفتوح بالخطأ في مرماه على يسار عواد إلى داخل الشباك، ثم أحرز يوسف أسامة نبيه هدف التعادل للزمالك في مرمي الإسماعيلي بالدقيقة الثامنة أحرز أحمد سيد زيزو هدف الزمالك الثاني أمام الإسماعيلي بالدقيقة 31 من ركلة جزاء بعد لمسة يد علي حمدي النقاز احتسبها حكم اللقاء.

 

 

تشكيل الزمالك أمام الإسماعيلي

وضم التشكيل كلا من:

حراسة المرمى: محمد عواد

خط الدفاع: أحمد فتوح – حسام عبد المجيد – مصطفى الزناري – حمزة المثلوثي

خط الوسط: نبيل عماد دونجا – عمرو السيسي – إمام عاشور – أحمد مصطفى “زيزو”

خط الهجوم: يوسف أسامة نبيه – سيف الدين الجزيري.

وتواجد على مقاعد البدلاء كل من،وفقا لما ورد هنا محمد صبحي ومحمد عبد الغني وعبد الله جمعة ومحمد أشرف “روقا” وسيد عبد الله “نيمار” وسيف جعفر ويوسف إبراهيم “أوباما” ومحمود عبد الرازق “شيكابالا” وسامسون أكينولا.

 

تشكيل الإسماعيلي أمام الزمالك

حارس المرمي.. محمد كوكو
خط الدفاع.. حمدي النقاز – باهر المحمدي – محمد هاشم – محمد دسوقي
خط الوسط.. محمد مخلوف – محمد حسن – صالح جمعه
أمامهم.. ياو أنور – أحمد مدبولي
خط الهجوم.. باسم مرسي

ويجلس على مقاعد البدلاء.. أحمد عادل عبد المنعم – عصام صبحي – أحمد محسن – عمر الوحش – عماد حمدي- محمد بيومي – محمود الشبراوي – محمد الشامي – عبد الرحمن مجدي

ترتيب الزمالك والإسماعيلي في الدوري الممتاز

الدوري الممتاز، وبهذه النتيجة تصدر نادي الزمالك ترتيب الدوري الممتاز برصيد 24 نقطة بفارق الاهداف عن الاهلي، بينما يحتل الإسماعيلي المركز الأخير برصيد 6 نقاط.

مباراة الزمالك والإسماعيلي

وتعد مباراة الزمالك والإسماعيلي من أقوى المباريات التي تشهدها الكرة المصرية في ظل الندية القوية بين الفريقين على مدار التاريخ سواء في الدوري المصري أو الكأس.

 

القيمة السوقية للزمالك والإسماعيلي

الدوري الممتاز، وتعد القيمة السوقية لنادي الزمالك نحو 22.8 مليون يورو وأحمد سيد زيزو هو أغلى لاعب في قائمة الفارس الأبيض بقيمة 4 ملايين يورو وفي المركز الثاني إمام عاشور بقيمة 2 مليون يورو،بينما يأتي في المركز الثالث أحمد فتوح وسيف الجزيري بقيمة 1.5 مليون يورو.

وتعد القيمة السوقية للإسماعيلي 7.48 مليون يورو وأغلى لاعب في قائمة الدراويش هو التونسي فراس الشواط بقيمة 850 ألف يورو، وفي المركز الثاني أحمد مدبولي بقيمة 450 ألف يورو وعبدالرحمن مجدي في القيمة بقيمة 400 ألف يورو.

ووفقا للأرقام فإن القيمة السوقية للزمالك تساوي نحو 3 أضعاف القيمة السوقية للإسماعيلي.

قائمة الزمالك أمام الإسماعيلي

حراسة المرمى: محمد عواد – محمد صبحي

خط الدفاع: محمد عبد الغني – حسام عبد المجيد – مصطفى الزناري – حمزة المثلوثي – أحمد فتوح – عبد الله جمعة.

خط الوسط: محمد أشرف “روقا” – عمرو السيسي – نبيل عماد دونجا – إمام عاشور – يوسف إبراهيم ” أوباما” – سيد عبد الله “نيمار” – سيف جعفر – محمود عبد الرازق ” شيكابالا” – أحمد مصطفى “زيزو”

خط الهجوم: سامسون أكينولا – يوسف أسامة نبيه – سيف الدين الجزيري.

تاريخ مواجهات الزمالك والإسماعيلي

وتعد مباراة الزمالك والإسماعيلي من أقوى المباريات التي تشهدها الكرة المصرية، وتقابل نادي الزمالك مع الإسماعيلي فى 141 مباراة رسمية بجميع البطولات، حقق الفارس الأبيض الفوز في 73 مباراة، بينما حقق الدراويش الفوز في 34 مباراة، وحسم التعادل 34 مباراة بين الزمالك والإسماعيلي

واستطاع لاعبو الزمالك تسجيل 200 هدفًا في شباك الإسماعيلي، بينما سجل الدراويش 134 هدفًا.