تحدث محمد فاروق نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن أخطاء التحكيم في الدوري المصري، مشيرًا إلى أنه الأخطاء في البطولة المحلية أقل من الدوري الإنجليزي والإسباني.
وقال محمد فاروق في تصريحات تلفزيونية عبر القناة “الأولى”: “الحكم الذي يخطئ في الدوري الممتاز يتم إيقافه عن مباريات المسابقة وإسناد له مواجهات في الدرجة الثانية”.

وتابع: “يجب تحديد العقوبة بناء على الخطأ، وهذا الأمر يكون واضحًا للحكام، مثلما أتحدث وأدافع عن الحكام، فأنا أيضًا أعذر الأندية لأنها تدفع الملايين من أجل الفوز، والأخطاء تكلفها كتير”.

وأردف: “يجب أن نكون جميعا منظومة واحدة، والكرة لو توقفت سنعاني كثيرًا، والأجواء المشحونة تؤثر على الحكام وتسبب الأخطاء”.

وأضاف: “مثلما تصبرون على اللاعبين، أريد أن تصبروا علينا، والتحكيم سيكون أفضل، وأتمنى أن يحمي اتحاد الكرة الحكام بشكل قوي لأنهم الابن الشرعي للجبلاية”.

وأكمل: “الأندية وإدارتها تريد الابتعاد عن المشاكل لأن لديها جماهيرها، وأنا سأحمي الحكم، ومن الممكن أن يتم استبعاده حماية له، ولكن لا أستبعده بشكل نهائي”.

وأردف: “أخطاء التحكيم موجودة وأقل من الخارج، وكأس العالم كان به أخطاء، والدوري المصري الأخطاء به أقل من الإنجليزي والاسباني”.

وأكد: “أقوم بحماية الحكم، ولكن المهمل الذي يتسبب في أخطاء ساذجة وخسارة الفرق لن أرحمه، ولن يتواجد في أي قسم آخر حتى يتعلم من أخطائه”.

واختتم: وفقا لما ورد هنا”تعليمات الاتحاد الدولي تنص على عقاب الحكم المخطئ دون الإعلان عنها في وسائل الإعلام، وتكون الأمور داخلية فقط”.