ارتفع سعر الدولار الأمريكي في السوق المصرفية المصرية مؤخراً على الصعيد الرسمي ليصل إلى 32 جنيه مساء  الأربعاء.

ويحصل اللاعبون الأجانب الذين يلعبون في الدوري المصري الممتاز على رواتبهم بالدولار الأمريكي، ومن ثم فإن أي زيادة في سعر العملة الأجنبية تعني زيادة في رواتبهم على الفور.

وبحسب صحيفة “أخبار اليوم” المصرية، فإن التونسي علي معلول ظهير الأهلي، هو الأعلى أجراً بين لاعبي الدوري المصري الممتاز، من بين اللاعبين الأجانب والمصريين.

ويحصل معلول على راتب سنوي في القلعة الحمراء يبلغ 1.5 مليون دولار أمريكي. ومن ثم، فإن قيمة راتب معلول في الوقت الحالي قد وصلت إلى 48 مليون جنيه مصري.

علماً بأن قيمة الدولار أمس الثلاثاء لم تتجاوز 27.60 جنيه مصري، أي أن راتب معلول ارتفع في أقل من 24 ساعة أكثر من 5 ملايين جنيه مصري.

من جانبه يحصل الجنوب أفريقي بيرسي تاو على راتب سنوي بقيمة 700 ألف دولار أمريكي من الأهلي.

ولقد زاد راتب المهاجم الأسمر في الـ24 ساعة الأخيرة إلى 22 مليونا و400 ألف جنيه مصري، بدلاً من 18 مليونا و690 ألفا.

على صعيد المدربين، يتصدر البرتغالي جوسفالدو فيريرا مدرب الزمالك، قائمة المدربين الأعلى أجراً في الدوري المصري براتب 180 ألف دولار.

ولقد ارتفع راتب فيريرا مع الزيادة الأخيرة ليصل إلى 5 ملايين و760 ألف جنيه مصري.

ويأتي السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي، في المركز الثاني براتب 150 ألف دولار، ما يعادل الآن 4 ملايين و800 ألف جنيه مصري.

ولن يتمكن اليوناني تاكيس جونياس مدرب بيراميدز السابق والبرتغالي نونو ألميدا المدرب السابق لفاركو، من الاستفادة من الزيادة بعد رحيلهما مؤخراً عن تدريب الفريقين.

وكان جونياس يحصل على 70 ألف دولار مقابل 50 ألفا لألميدا، وهي الرواتب التي أعلن عنها للثنائي مطلع الموسم الحالي.

ونجح فيريرا في قيادة الزمالك وفقا لما ورد هنا في الموسم الماضي للقب الدوري المصري الممتاز للعام الثاني على التوالي.