الزمالك، أكد عفت نصار نجم الزمالك السابق، أن النواحي الإدارية تقف وراء نجاح أي نادٍ، وما حدث في الفترة الأخيرة داخل الزمالك من هجوم ضد لاعبين، وفقدان العديد من الأسماء مثل أحمد فتوح، كان وراء النتائج السلبية.

غياب فتوح أثر على أداء الزمالك
وقال نصار في تصريحات عبر برنامج “بوكس تو بوكس”: “فتوح من أفضل اللاعبين في أفريقيا، وهو من أبرز العناصر المؤثرة داخل الزمالك، كما أن هناك حالة عدم لامبالاة من جانب فيريرا والذي كثرت أخطاؤه بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، كان عليه الضغط بكل قوة على بيراميدز ومشاركة مهاجم آخر بعد طرد علي جبر”.

وأضاف: “كان يجب خروج عمرو السيسي ومشاركة مهاجم آخر واستغلال النقص العددي، لكن حدث العكس، كانت هناك فردية لدى الكثير من اللاعبين، وكانت هناك حلول “غبية” من جانب مدرب الزمالك، لم نشعر بأن بيراميدز تعرض للنقص بعد طرد علي جبر”.

الزمالك، وواصل: “لا أعرف ماذا يحدث في الزمالك، وانا متضايق جدًا من نتيجة اليوم، كنت أعتقد أن الزمالك سيعبر بيراميدز، ويكون هناك حالة (فوقان) قبل لقاء القمة أمام الأهلي”.

وأكمل عفت نصار: “يجب محاسبة إدارة النادي والجهاز الفني بقيادة فيريرا واللاعبين.. (احنا اللي خسرنا نفسنا)، ولا أميل للتغيير حاليا، فيريرا أدار المباراة بشكل خاطئ، وباتشيكو تفوق عليه في كل شيء خلال الـ120 دقيقة”.

فيريرا ارتكب أخطاء فنية فادحة
وزاد: “مع احترامي لفيريرا، كانت هناك أخطاء فنية فادحة خلال اللقاء، واليوم كان جالسًا على الدكة لفترات طويلة، عكس ما كان يحدث من وقوفه على الخط طوال المباراة، هناك أمور غير منضبطة، ولابد من لم الشمل سريعًا”.

الزمالك، وأكد: “الزمالك في الـ6 مواجهات الأخيرة لم يفز سوى على الإسماعيلي وخسر مواجهتين وتعادل في 3، ولكن لا أميل إلى أي تغيير في الجهاز الفني، فقط علينا التركيز على الفوز بمباراة الأهلي والمنافسة على الدوري”.

وتابع: “أرفض رحيل فيريرا حاليا، وأفريقيا هي الأهم حاليا، والنيجيري جون إيبوكا سيضيف كثيرا لفريق الزمالك، ولا أعرف سبب سحب سيف الجزيري من المباراة، والدفع بسامسون”.

الزمالك، وأردف: “زيزو عنده ثقة في نفسه، لكن لا ألوم عليه، حظه كان سيئا في ركلة الترجيح، ولا أحبذ مطلقا فكرة تغيير المدربين وسط الموسم”.

واستطرد: “باتشيكو قام بتغيير الكثير داخل بيراميدز، بعد فكرة الاستحواذ السلبي الذي كان يحدث مسبقا، هناك تكتيك مختلف في صفوف الفريق حاليًا، بيراميدز يضم لاعبين من افضل اللاعبين داخل مصر ويحتاجون لثقة كبيرة، ورمضان صبحي لاعب كبير وكنت أتمنى استمراره خارج مصر”.

وأتم عفت نصار: “أعتقد أن الاهلي الأقرب للوصول لنهائي كأس مصر، ومواجهة النهائي لن تكون سهلة مطلقا على الفريقين”.

بيراميدز يتأهل إلى نهائي كأس مصر
تأهل فريق بيراميدز إلى نهائي كأس مصر، بعد فوزه على نظيره الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة 4/ 3، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1/1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد القاهرة، ضمن نصف نهائي بطولة كأس مصر.

وأهدر أحمد سيد زيزو ركلة الترجيح الأولى بشكل غريب، في مواجهة كأس مصر بعدما حاول لعبها على طريقة بانيجا ليتصدى لها أحمد الشناوي حارس بيراميدز كما أضاع أيضا محمود شيكابالا ضربة الجزاء التي أهدت التأهل لبيراميدز.

ومن المقرر أن يلتقي بيراميدز مع الفائز من لقاء الأهلي وسموحة في المباراة النهائية لكأس مصر للنسخة الماضية.

عفت نصار، فيتو
كلاكيت ثاني مرة لبيراميدز بنهائي كأس مصر
الزمالك وبيراميدز، ويعد تأهل نادي بيراميدز بقيادة البرتغالي باتشيكو نهائي كأس مصر المرة الثانية في تاريخه بعدما صعد للمرة الاولى إلى نهائي كأس مصر في نسخة 2019 لكنه خسر أمام الزمالك بنتيجة 0-3.

كأس مصر، وأحرز حسام عبد المجيد هدفًا مبكرًا لفريقه الزمالك في الدقيقة السادسة من رأسية قوية مستغلا ركلة ركنية من الجبهة اليمنى، لعبها أحمد سيد زيزو ليقابلها حسام عبد المجيد بهدف في شباك أحمد الشناوي حارس بيراميدز.

فيما تعادل أحرز وليد الكرتي لفريقه بيراميدز، في الدقيقة 55 بعد عرضية أرضية من الجبهة اليمنى من رمضان صبحي، قابلها الكرتي بتسديدة في شباك محمد عواد.

وفي الدقيقة 12، أشهر محمود البنا حكم مباراة الزمالك وبيراميدز، البطاقة الحمراء للاعب علي جبر مدافع بيراميدز بعد عرقلة سيف الجزيري مهاجم الأبيض.

مباراة الزمالك وبيراميدز
واضطر الجهاز الفني لفريق بيراميدز بقيادة جايمي باتشيكو لاستبدال عبد الله السعيد الذي غادر الملعب غاضبا، وفقا لما ورد هنا ليشارك بدلا منه أسامة جلال.