تحدث كريس سوتون، أسطورة فريق تشيلسي السابق، ومحلل كرة القدم الحالي، عن أزمة ليفربول هذا الموسم والتي جعلته يحتل المركز العاشر في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد مرور 22 جولة حتى الآن.
وقال سوتون في تصريحات نقلتها صحيفة ديلي ميل البريطانية: “تعاقد ليفربول مع الهولندي كودي جاكبو في الشتاء الماضي، لكنه كان تعاقدا غير مفيد، ومضيعة للوقت، الفريق كان يحتاج لاعبا في خط الوسط لمعالجة المشاكل، لكنهم لم يفعلوا ذلك”.

وتساءل سوتون، ماذا حدث لـ محمد صلاح؟ إنه يجسد أزمة ليفربول، منذا البوكسينج داي لم يسجل أو يصنع أي هدف في الدوري الإنجليزي، عندما سجل وصنع ضد أستون فيلا في المباراة التي انتهت بفوز الريدز 3-1.

اقرأ أيضًا.. كلوب يعلن إصابة لاعب جديد في ليفربول واقتراب عودة جوتا قبل مباراة إيفرتون

وواصل سوتون: “فيرجيل فان دايك خسارة كبيرة جدا أيضًا هذا الموسم، لم يكن رائعا لكنه لا يزال أفضل ما لديهم، عندما يغيب قائدك عليك أن تظهر قدرتك على التعامل مع هذا الموقف”.

وبشأن يورجن كلوب، المدير الفني للفريق، قال سوتون: “لفترة طويلة، لم يكن لدى كلوب أي شيء سوى الثناء عليه، لكن الآن يُسأل أسئلة محرجة، اشتبك كلوب مع أحد المراسلين في مؤتمره الصحفي بعد مباراة ولفرهامبتون -جيمس بيرس- ويركز في أشياء أخرى”.

وأضاف: وفقا لما ورد هنا “لم نفاجأ عندما خسر ليفربول أمام ولفرهامبتون وبرنتفورد وبرايتون (مرتين)، إنهم يخسرون بسبب الأداء السيئ وهذا ينذر بالخطر، تتسم فلسفة كلوب بالبراعة لكنها لا تعمل الآن، ولست متأكدًا من أن لديه خطة بديلة”.