توجه محمود شيكابالا قائد فريق الزمالك، لتقبيل مؤمن زكريا بعد مباراة الأبيض أمام سموحة والتي انتهت بفوز كبير لأبناء ميت عقبة بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من بطولة الدوري الممتاز.

وترك شيكابالا احتفالات لاعبي الزمالك عقب المباراة، وتوجه إلى دكة بدلاء نادي سموحة لتقبيل مؤمن زكريا مدرب الفريق السكندري.

واستعاد فريق الزمالك نغمة الانتصارات بفوز هام على سموحة بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن لقاءات الجولة الثامنة عشرة من مسابقة الدوري الممتاز، ليرتفع رصيد الزمالك إلى 32 نقطة في المركز الرابع، بينما يتجمد رصيد سموحة عند20 نقطة في المركز الثاني عشر بجدول ترتيب الدوري الممتاز.

بدأت المباراة قوية من جانب لاعبي سموحة، وتمريرة طولية أخطأ محمد عبد الشافي لاعب الزمالك في إبعادها لتصل إلى حسام حسن الذي يتعرض للعرقلة داخل منطقة الجزاء، ويقرر الحكم إبراهيم نور الدين استمرار اللعب بعد العودة لتقنية الفيديو وعدم احتساب ركلة جزاء.

بعدها انحصر اللعب في وسط الملعب دون خطورة حقيقية على المرميين حتى انتهاء الربع ساعة الأولى من مباراة الزمالك وسموحة.

وفي الدقيقة 23 احتسب الحكم إبراهيم نور الدين ركلة جزاء لصالح الزمالك، وسط اعتراضات من لاعبي سموحة ليتأكد الحكم من قراره بعد العودة لتقنية الفيديو، ويتصدى أحمد سيد زيزو للكرة ويسددها بغرابة فوق العارضة، ليستمر التعادل السلبي بين الزمالك وسموحة.

تقدم محمود عبد الرازق شيكابالا، لاعب الزمالك بالهدف الأول لفريقه في الدقيقة 35 بعد اختراق من الجبهة اليمنى وكرة عرضية من سيد نيمار تصل إلى شيكابالا الذي يسددها في شباك الهاني سليمان حارس سموحة.

فيما أحرز أحمد سيد زيزو الهدف الثاني والثالث للزمالك في الدقيقتين 39 و41، حيث جاء الهدف الثاني من اختراق مميز من سيف فاروق جعفر من الجبهة اليمنى ليراوغ أكثر من لاعب ويمرر كرة عرضية يقابلها زيزو بتسديدة في شباك سموحة.

وفي الدقيقة 41، يعود زيزو ويسجل الهدف الثالث من رأسية قوية بعد عرضية مميزة من محمود شيكابالا من الجبهة اليمنى.

وشهد الشوط الثاني سيطرة من جانب لاعبي سموحة بهدف تعديل النتيجة وإحراز الهدف الأول، وتألق محمد صبحي حارس الزمالك في إبعاد أكثر من ضربة رأسية، فيما رد الزمالك بفرصة خطيرة من انطلاقة لأحمد سيد زيزو مررها إلى سيف الجزيري الذي أطلق تسديدة قوية تصدى لها الهاني سليمان.

وفي الدقيقة 69، أهدر سيف فاروق جعفر فرصة هدف رابع للزمالك بعد مراوغة مدافع سموحة ليدخل منطقة الجزاء ويطلق تسديدة أرضية قوية يتصدى لها حارس سموحة.

وفي الدقيقة 87، أهدر سموحة أخطر الفرص لتعديل النتيجة بعد تسديدة قوية من حسين فيصل ارتطمت في العارضة.

وفي الدقيقة الأخيرة، أحرز محمد الصباحي الهدف الوحيد لفريق سموحة بعد انفراد من حسام حسن لعبها من فوق محمد صبحي حارس الزمالك، ليكملها الصباحي في الشباك، وينتهي اللقاء بفوز الزمالك 3 / 1.

تشكيل الزمالك ضد سموحة
لعب الزمالك أمام سموحة في الدوري الممتاز بتشكيل جاء كالتالي:

حراسة المرمى: محمد صبحي

خط الدفاع: محمد طارق – حسام عبد المجيد – محمد عبد الغني – محمد عبد الشافي

خط الوسط: نبيل عماد دونجا – سيف جعفر – سيد عبد الله “نيمار” – أحمد سيد “زيزو” – محمود عبد الرازق “شيكابالا”

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري

وتواجد على مقاعد البدلاء كل من، وفقا لما ورد هنا محمد عواد وحمزة المثلوثي وعبد الله جمعة ومحمد أشرف “روقا” وعمرو السيسي ومصطفى شلبي وإبراهيما نداي وسامسون أكينولا ويوسف أسامة نبيه.