قال الدكتور سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي: “كان لدينا إصرار شديد على المحافظة على العلاقات المصرية السودانية ونتصرف من منطلق أننا كبير القارة، وشكوى اليوم للكاف نتيجة التعرض للتجاوزات من قبل جمهور الهلال السوداني واستخدامهم الشماريخ قبل المباراة وأثناء التمرين وتعرض بعض لاعبينا ومنهم محمد الشناوي لإصابة في حضور سفير مصر بالخرطوم”.

 

اعتداءات جماهير الهلال السوداني علي بعثة الأهلي
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد”:”أمر مرفوض تعرض بعثة النادي الأهلي لاعتداءات مستمرة في السودان من خلال جماهير الهلال السوداني”.

 

تقرير مراقب مباراة الأهلي والهلال السوداني
ولفت:”مراقب مباراة الأهلي والهلال السوداني رصد تعرض بعثة النادي الأهلي لاعتداءات بالسباب والشماريخ خلال الحصة التدريبية التي سبقت المباراة”.

 

الأهلي يبرئ نفسه من غياب جماهير الهلال السوداني
وأشار: للأسف الشديد أحد المسئولين للأندية المنافسة قام بتضليل الجماهير السودانية بأخبار كاذبة ومضللة بأن النادي الأهلي هو من طلب عدم حضور جماهير الهلال السوداني، بالرغم من أن الكاف نفسه هو من رفض طلب الكاف بحضور الجماهير، لذلك قمنا بتقديم شكوى ضده في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام”.

وأكد: ليس لنا دخل بمنع جماهير الهلال السوداني من حضور مباراتنا في السودان، هذا قرار صادر عن الكاف نتيجة أن الاستاد لا يتوافر فيه شروط السلامة والأمان اللازمة، وعدم مطابقته للمعايير”.

تطبيق لوائح الكاف
ولفت:”طالبنا الكاف بتطبيق اللوائح على تجاوزات جماهير الهلال السوداني، وتجاوزات الإداريين بفريق الهلال تجاه لاعبي الأهلي، وسباب جماهير الهلال كان واضحا عبر القناة الناقلة للمباراة”.

الأهلي يشكو مرتضى منصور وقناة الزمالك بسبب مباراة الهلال
تصعيد جديد من الأهلي ضد تجاوزات الهلال السوداني وجماهيره

شكوى الأهلي ضد الهلال
الأهلي، تقدم النادي الأهلي اليوم بشكوى إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد رئيس نادي الزمالك وقناة الأبيض، بسبب ما وصفوه بمحاولته تسخين الأجواء بين جماهير الأحمر والهلال السوداني التي قامت بالاعتداء على لاعبي الأهلي وجهازهم الفني قبل وبعد المباراة، التي أقيمت في السودان ضمن دوري أبطال أفريقيا.

واتهم الأهلي في شكواه رئيس الزمالك بأنه حاول خلال تصريحاته أن يلوح للجماهير السودانية بالمخالفة للحقيقة أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يجامل الأهلي ورفض حضورهم المباراة.

وقال الأهلي في شكواه: “يعلم رئيس الزمالك وكل الأندية المشاركة أن «كاف» هو من قرر إقامة المباراة المشار إليها بدون جماهير، لأن ملعب الجوهرة الزرقاء الذي تقام عليه لا تتوافر فيه شروط السلامة التي حددها الاتحاد الإفريقي”.

كما اتهم الأهلي قناة الزمالك بتحريض بعض وسائل الإعلام والصحف السودانية بحق النادي الأهلي بهدف الإساءة إلى تاريخه.

وطالب النادي الأهلي المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بتطبيق اللوائح والقوانين بحق المتجاوزين، حرصًا على وحدة الصف وعدم حدوث فتنة بين الجماهير المصرية.

 

بيان الأهلي ضد الهلال السوداني
كان النادي الأهلي تقدم صباح اليوم بشكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد نادي الهلال السوداني؛ بسبب ما تعرض له فريق الأهلي من اعتداءات وتجاوزات تنافي كل الأخلاق الرياضية واللوائح المنظمة للعبة كرة القدم، وذلك قبل وأثناء وبعد المباراة التي جرت بين الفريقين يوم السبت الماضي في الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة دوري رابطة الأبطال.

الأهلي، فيتو

وجاء في شكوى الأهلي التالي:
* أثناء المران الوحيد لفريقنا في ملعب الجوهرة الزرقاء يوم الجمعة الماضي، قام بعض مشجعي الهلال باقتحام الملعب وقذف الألعاب النارية على اللاعبين في حضور ممثل الكاف الذي قام بمعاينة الأجسام المقذوفة وتدوين الواقعة في تقريره.

 

* رغم قرار CAF بإقامة ذات المباراة بدون حضور جماهيري؛ نظرًا لعدم توافر شروط السلامة في هذا الملعب وإبلاغ النادي الأهلي بذلك؛ إلا أن نادي الهلال لم يلتزم بهذا القرار وسمح لما يزيد على ألف متفرج من جماهيره بحضور المباراة.. كما أنه لم يلتزم بتوفير وسائل انتقال آمنة ولائقة لفريقنا، وكذلك غرق غرفة ملابس لاعبي الأهلي بمياه الصرف الصحي عقب المباراة.

 

* عندما نزل الطاقم الطبي لفريق الهلال لعلاج أحد لاعبيه أثناء المباراة، قام أحد أفراد هذا الطاقم بالاعتداء على لاعب النادي الأهلي محمد عبدالمنعم بإحدى الأدوات الطبية. وترتب على ذلك قيام حكم المباراة بإشهار البطاقة الحمراء له، وكان يستوجب مغادرته الملعب نهائيًا؛ إلا أنه أصر على البقاء على مقاعد بدلاء فريق الهلال حتى نهاية المباراة وراح يكيل السباب والشتائم لحارسنا محمد الشناوي وحاول الاعتداء عليه أثناء خروجه عقب نهاية اللقاء.

 

* قام أحد أفراد الطاقم الإداري لفريق الهلال بالاعتداء بالضرب على لاعبنا علي لطفي وآخر منهم اعتدى على لاعبنا حمدي فتحي في مشهد بعيد عن كل الأخلاق الرياضية.

 

* لم يوفر نادي الهلال تأمين السلامة لفريقنا، وقام مشجعوه الذين تواجدوا في الملعب بالمخالفة لقرار CAF بالتجاوز في حق رئيس وفد النادي الأهلي وطاقم السفارة المصرية بالسودان والاعتداء على لاعبينا أثناء مغادرتهم الملعب وفي الممر المؤدي لغرف الملابس.

 

* ما حدث في ملعب نادي الهلال يوم السبت الماضي هو سيناريو تكرر مرات من قبل. وتعرض لاعبو الأهلي للخطر في مباراة سابقة أقيمت بين الفريقين بالسودان يوم1-2-2020، وفقا لما ورد هنا عندما اقتحمت جماهير الهلال ملعب المباراة، ورفض النادي الأهلي التصعيد في ذلك الوقت، حرصًا على العلاقات الطيبة بين الأندية، والرسالة السامية للعبة كرة القدم بين الشعوب.