اعترف نادي القطن الكاميروني منافس الأهلي المقبل في مجموعات دوري أبطال إفريقيا بصعوبة مهمته قبل مباراة الجولة الأولى المؤجلة من بداية شهر فبراير الماضي بسبب كأس العالم للأندية.
وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد قام بتأجيل تلك المباراة بسبب مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية بداية الشهر الماضي والتي كانت من المفترض إقامتها ما بين يومي 10 و11 فبراير.

ويستضيف الأهلي منافسه القطن الكاميروني على ملعب “الأهلي وي السلام” في حضور 10 آلاف متفرج مع طاقم تحكيم من موريشيوس بقيادة الحكم، أحمد امتياز.

اقرأ أيضًا | ضياء السيد: هناك لغز في الأهلي.. وكولر يكرر نفس الأخطاء

الأهلي

وتواصل “btolat.com” مع المتحدث الرسمي لنادي القطن الكاميروني، ساندا حياتو، للتعليق على المباراة المرتقبة أمام الأهلي، وقال: “كل الأندية الإفريقية تعلم مدى قوة وقدر الأهلي الذي لا يزال عملاق القارة السمراء”.

وتابع: “لا ترغب العديد من الأندية في مواجهته ما لم يكن ذلك في نصف النهائي أو النهائي، بالإضافة إلى ذلك، نحن نعاني كثيرًا هذا الموسم على المستوى الفني عكس الموسم الماضي”.

وأضاف: “لقد خسرنا أول مباراتين لنا في المجموعة وكانتا على أرضنا في الكاميرون أمام صن داونز والهلال، وذلك بسبب بيع بعض لاعبينا وعدم قدرتنا على تعويضهم”.

وواصل: “لقد فرطتنا في لاعبين وهما سويبو مارو قائد وهداف الفريق وكذلك نائبه فيليكس أوكيني، لقد تعاقدنا مع بدلاء آخرين لكنهم لم يعوضوا هذا الثنائي”.

واستمر: “رغم ذلك، أريد أن أقول إنه ما تزال لدينا فرصة حتى لو ضئيلة في تلك المجموعة، علينا أن نقدم كل ما لدينا لمحاولة العودة للطريق الصحيح، كل شيء في الحياة ممكن”.

وكشف حياتو عن الأجواء داخل القطن الكاميروني وتوقعات الجماهير قبل مباراة الأهلي: “بصراحة، الجماهير لا تؤمن بقدرة الفريق على العودة في دوري أبطال إفريقيا، هناك أيضًا بعض المسئولين الذين يشككون في ذلك”.

وتابع: “لكن خروجنا من المجموعة ونحن بدون نقاط ستكون إهانة كبيرة لنا، سيخلق ذلك الكثير من المشاكل بين الإدارة والجماهير الذين يشعرون بغضب كبير وغير سعداء بما يمر به القطن الكاميروني”.

وأتم تصريحاته: “لكن هناك قول مأثور هنا يقول إن الكاميرونيين دائمًا ما يكونون أقوى عندما تكون ظهورهم على الحائط أي في أشد المواقف صعوبة”.