قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، خلال اجتماعه الذي عقد اليوم الثلاثاء، الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة كأس رابطة الأندية المصرية، في ظل ضغط مباريات الفريق الأول لكرة القدم نتيجة تلاحم المواسم، ومع انضمام عدد كبير من لاعبي الفريق إلى المنتخبات الوطنية، بخلاف استدعاء عدد من اللاعبين المحترفين لمنتخبات بلادهم خلال الفترة المقبلة.

وكانت فيتو انفردت صباح اليوم الثلاثاء بخبر تجهيز إدارة الأهلي رسميا بيان الانسحاب من كأس رابطة الأندية من هنا.

من ناحية أخرى، أعلن النادي الأهلي رسميا حصوله على موافقة بحضور 50 ألف مشجع في مباراة الفريق الأحمر أمام الهلال السوداني، والتي تجمعهما على ملعب استاد القاهرة يوم 1 أبريل المقبل، ضمن الجولة الحاسمة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال الأهلي في بيان رسمي عبر صفحته على “فيس بوك”: “حصل الأهلي على موافقة الجهات الأمنية بحضور 50 ألف مشجع لمباراة الأهلي والهلال السوداني بدوري أبطال أفريقيا”.

 

من ناحية أخرى، تواجد محمود عبد المنعم كهربا وبيرسي تاو، ثنائي النادي الأهلي في التشكيل المثالي للجولة الخامسة بدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، والتي شهدت فوز الأحمر على القطن الكاميروني بنتيجة (4-0).

 

وأعلن الحساب الرسمي لـ دوري أبطال أفريقيا عبر تويتر عن تشكيل الجولة الخامسة والذي شهد تواجد ثنائي النادي الأهلي محمود عبد المنعم “كهربا” والجنوب إفريقي بيرسي تاو.

وكان كهربا سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في شباك القطن الكاميروني، بينما سجل بيرسي تاو هدفًا وصنع إثنين في فوز الأهلي على الفريق الكاميروني.

وجاء تشكيل الجولة الخامسة من دوري أبطال أفريقيا كالتالي:

دوري أبطال أفريقيا، كهربا وتاو يقودان تشكيل الجولة الخامسة من دور المجموعات، فيتو
من ناحية أخرى، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تعيين طاقم تحكيم موريتاني بقيادة عبدالعزيز بوه لإدارة مباراة الأهلي والهلال السوداني ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

ويدير عبدالعزيز بوه المباراة ويساعده كل من حامدين ديبا وإبراهيم سالم والحكم الرابع ديو موسى.

 

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني بدوري الأبطال الأفريقي.

 

وحدد الكاف في التاسعة مساء يوم السبت 1 ابريل موعدًا لمباراة الأهلي والهلال السوداني في الجولة الأخيرة والحاسمة علي ستاد القاهرة.

 

وتقرر نقل المباراة لتقام على ملعب استاد الدفاع الجوي، لعدم جاهزية ملعب استاد القاهرة الذي كان مقررا أن يستقبل المباراة.

 

فرص الأهلي في التأهل إلى الدور ربع النهائي
وجاء تعادل الهلال وصن داونز الجنوب أفريقي ليجعل بطل جنوب أفريقيا يضمن الصعود إلى الدور ربع النهائي بعدما وصل رصيده إلى 11 نقطة بينما استمر الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 10 نقاط ويأتي في المركز الثالث الأهلي برصيد 7 نقاط وفي المركز الرابع القطن الكاميروني بدون نقاط.

 

ويحتاج الأهلي للفوز على الهلال السوداني بالجولة السادسة والأخيرة بفارق هدفين ليحسم المواجهات المباشرة لصالحه وضمن التأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وفقا لما ورد هنا وذلك بعدما خسر مواجهة الدور الأول بنتيجة (1-0) في السودان.