انتقد الإعلامي مدحت شلبي، إمام عاشور، لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي ميتلاند الدنماركي والمنتخب الوطني، بسبب إقامة حفل زفافه قبل ساعات من مباراة منتخب مصر ومالاوي.

وأقيم حفل زفاف إمام عاشور، مساء الثلاثاء، في أحد فنادق التجمع الخامس، على أن ينضم اللاعب لمعسكر المنتخب الوطني مساء الأربعاء، استعدادًا لمواجهة مالاوي، المقرر لها بعد غدٍ الجمعة، على استاد الدفاع الجوي، ضمن مباريات الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.

وقال «شلبي»، في تصريحات لبرنامج «مساء أون تايم»، المذاع على فضائية «أون تايم سبورتس»: «أنا مش عارف الحقيقة مين وافق لإمام عاشور على مسألة جوازه دي!، يعني هيتجوز النهارده وينزل التمرين بكرة ويلعب يوم الجمعة مباراة!. الحقيقية أمر غريب وعجيب، وهو لم يستطع أن يفعل هذا مع فريق ميتلاند الدنماركي، ميقدرش، هناك مفيش الكلام ده، هناك شغل ودولارات، ولكن هنا هل إحنا مستباحين يعني إلى هذا الحد؟».

وأضاف: «مين وافق لإمام عاشور على الجواز في هذا التوقيت؟، مفيش حاجة اسمها هو حر، هو حر لما يبقى خارج إطار الكرة المصرية، هو حاليًا ليس على ذمة الكرة المصرية كناد ولكن على ذمة الكرة المصرية في المنتخب».

وواصل: «في تلك الأمور، كان يجب أن يقال لإمام عاشور، (أجل جوازك للصيف)، مفيش حد بيتجوز في نصف الموسم أبدًا، وبعدين المنتخب لديه مباراتان في منتهى الأهمية أمام مالاوي».

وأردف: «الموافقة لإمام عاشور على الزواج النهاردة والماتش بعد 3 أيام، أنا شايف أنه أمر لا يليق، أنا شايف إن كان لازم يتقاله أجل الجواز، ولو رفض يستبعد من المنتخب».

وزاد: وفقا لما ورد هنا «محدش يقولي النهاردة الفرح وهييجي بكرة، إزاي يعني؟!، اللاعب دماغه نفسها في الفرح والمعازيم والأوبن بوفيه والنمر الفنية وفي الرقص.. هذه هي العقلية لدى اللاعب المصري للأسف، لذلك أنا وجهة نظري الشخصية أن يتم استبعاد اللاعب من المنتخب الوطني إذا كان هو أصر على الجواز، في هذا التوقيت».