يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته مساء اليوم الجمعة استعدادا لمواجهة الهلال السوداني المرتقبة يوم 1 أبريل المقبل في ختام مشوار الفريق بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وحصل لاعبو الأهلي على راحة سلبية طوال الأسبوع المنقضي بعد العودة من الكاميرون عقب الفوز على القطن الكاميروني 4-0 فى الجولة الخامسة من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويبدأ الأهلي اليوم استعداداته في غياب 16 لاعبا حيث يتواجد 7 لاعبين فى المنتخب الأول وهم محمد الشناوي ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم ومروان عطية وحمدي فتحي وأحمد عبد القادر ومحمود كهربا بالإضافة إلى 4 لاعبين مع المنتخب الأولمبي وهم حمزة علاء ورأفت خليل ومحمد شكري وأحمد نبيل كوكا بجانب تواجد الثلاثي الأجنبي في معسكرات منتخبات بلادهم وهم التونسي علي معلول والمالي أليو ديانج والجنوب أفريقي بيرسي تاو بالإضافة إلى الثنائي المصاب محمود متولي وياسر إبراهيم.

محمد الشناوي حارس الأهلي
الموعد والقناة الناقلة لمباراة الأهلي والهلال السوداني
ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق الهلال السوداني بالجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وحدد الكاف في التاسعة مساء يوم السبت 1 أبريل موعدًا لمباراة الأهلي والهلال السوداني في الجولة الأخيرة والحاسمة علي ستاد القاهرة.

وتذاع مباراة الأهلى والهلال السوداني على قناة bein sport الناقل الحصري لجميع مباريات بطولة دوري أبطال أفريقيا وبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

فرص الأهلي في التأهل إلى الدور ربع النهائي
وتعادل الهلال وصن داونز الجنوب أفريقي جعل بطل جنوب أفريقيا يضمن الصعود إلى الدور ربع النهائي بعدما وصل رصيده إلى 11 نقطة بينما استمر الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 10 نقاط ويأتي في المركز الثالث الأهلي برصيد 7 نقاط وفي المركز الرابع القطن الكاميروني بدون نقاط.

ويحتاج الأهلي للفوز على الهلال السوداني بالجولة السادسة والأخيرة بفارق هدفين ليحسم المواجهات المباشرة لصالحه وضمن التأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعدما خسر مواجهة الدور الأول بنتيجة (1-0) في السودان.

ترتيب المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا
-صن داونز 11 نقطة.

-الهلال السوداني 10 نقاط.

– الأهلي 7 نقاط.

-القطن الكاميروني بدون نقاط

دوري أبطال أفريقيا، كهربا أفضل لاعب في الجولة الخامسة بدور المجموعات
وحصل محمود عبدالمنعم كهربا جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على جائزة أفضل لاعب بالجولة الخامسة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا بتصويت الجمهور.

وتنافس كهربا على الجائزة، مع زميله بالفريق الأحمر بيرسي تاو، ولاعبي فريق سيمبا التنزاني: كلاوتوس تشاما، وساديو كانوتي على جائزة أفضل لاعب بالجولة الخامسة.

ونشر الحساب الرسمي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، استطلاع رأي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وعلّق قائلًا: “حان وقت اختيار أفضل لاعب بالجولة الخامسة، والذي لن يخرج عن الأهلي المصري أو سيمبا التنزاني، بعد النتائج الكبيرة التي حققها الفريقان”.

وحصل كهربا على نسبة 49.4% من إجمالي نسبة التصويت، حيث تخطى عدد المصوّتين حاجز الـ 255 ألف مصوَت، وفقا لما ورد هنا وجاء كلاوتوس تشاما، لاعب سيمبا التنزاني، بالمركز الثاني بنسبة 34.5%.